عندما تكون مستعدًا لتفجيره ، حاول وضع كلبك في مساحة أصغر ، مثل الحمام ، واحصل على بعض المكافآت التي يحب أن يأكلها جانبًا. ثم قم بتشغيل ملف مجفف شعر الحيوانات الأليفة ، على أقل درجة ، ولا تسخنه. عند الانتهاء من هذه الخطوة ، قدم لكلبك بعض الأطعمة الجاهزة وشجعه.

أثناء عمل المجفف ، قم بإطعام المكافآت واحدة تلو الأخرى وقربها ببطء من المجفف. لكن تأكد من عدم وضع مجفف الشعر في عيون أو أذني كلبك.

عندما تكون جاهزًا لتوجيه مجفف الشعر ببطء على الكلب ، تأكد أولاً من أن مجفف الشعر في درجة الحرارة المناسبة وليس الهواء البارد. ثم ابدأ بنفخ كلبك ببطء ، ومكافأته بالطعام أثناء النفخ ، وامتدحه بنبرة مشجعة. قم بإزالة المكافآت عندما تعتاد عليها ، لكنك ما زلت تستخدم الكلمات لتشجيعهم.
خلال هذه العملية ، إذا بدا كلبك مضطربًا أو سريع الانفعال ، فلا تأنيبه أو تمدحه ، وحافظ على موقف محايد. ثم كرر العملية المذكورة أعلاه ببطء. شجعهم وامتدحهم بمجرد أن يفعلوا ذلك بشكل جيد.

بمجرد أن يعتاد كلبك على الإعداد المنخفض لمجفف الشعر ، قم بنفخه على درجة حرارة أعلى. لا تسخن أبدًا وإلا ستؤذي كلبك. استخدم يديك للاستمرار في التمرير عبر شعره أثناء تجفيفه بالمجفف ، حتى تتأكد من عدم تعرض بشرتك للحرق. إذا كانت يداك شديدة السخونة ، فمن المؤكد أن الجو حار جدًا لكلبك 3

PREV:بجانب نفخ الشعر ، كيف يجب أن تعتني بكلبك؟      NEXT:كيف تصنع مجفف شعر الحيوانات الأليفة؟