ال لتنقية الهواء يتكون بشكل أساسي من محرك ومروحة وفلتر هواء وأنظمة أخرى. مبدأ عملها هو: يقوم المحرك والمروحة في الماكينة بتدوير الهواء الداخلي ، ويمر الهواء الملوث عبر مرشح الهواء في الجهاز لإزالة الملوثات المختلفة. أو الامتزاز ، ستقوم بعض طرز أجهزة تنقية الهواء أيضًا بتثبيت مولد أيون سالب في مخرج الهواء (الجهد العالي في مولد الأيونات السالبة يولد جهدًا عاليًا سالبًا أثناء التشغيل) لتأين الهواء باستمرار لإنتاج عدد كبير من الأيونات السالبة ، التي يتم إرسالها عن طريق المروحة الدقيقة. يحقق تكوين تدفق الهواء الأيوني السالب الغرض من تنظيف وتنقية الهواء.

مبدأ التنقية لنوع مرشح الامتزاز السلبي (نوع تنقية المرشح)
المبدأ الرئيسي لجهاز تنقية الهواء السلبي هو: يتم سحب الهواء إلى الماكينة باستخدام مروحة ، ويتم ترشيح الهواء من خلال المرشح المدمج ، والذي يمكنه تصفية الغبار والرائحة والغازات السامة وقتل بعض البكتيريا. ينقسم المرشح بشكل أساسي إلى: مرشح جسيمات وفلتر عضوي. ينقسم مرشح الجسيمات إلى مرشح خشن ومرشح جسيمات دقيقة.
تحدد جودة المروحة والفلتر لهذا النوع من المنتجات تأثير تنقية الهواء ، كما سيؤثر موقع الجهاز والتصميم الداخلي على تأثير التنقية.

مبدأ التنقية النشط (لا يوجد نوع مرشح)
يتمثل الاختلاف الأساسي بين مبدأ تنقية الهواء النشط ومبدأ تنقية الهواء السلبي في أن أجهزة تنقية الهواء النشطة تتخلص من قيود المراوح والمرشحات ، بدلاً من الانتظار السلبي لسحب الهواء الداخلي إلى جهاز التنقية من أجل التصفية والتنقية. بدلاً من ذلك ، يقوم بإطلاق عوامل التنقية والتعقيم في الهواء بشكل فعال وفعال ، ومن خلال خاصية انتشار الهواء ، فإنه يصل إلى جميع أركان الغرفة لتنقية الهواء دون طرق مسدودة.
تشمل تقنيات عوامل التنقية والتعقيم الموجودة في السوق بشكل أساسي تقنية أيون الفضة ، وتكنولوجيا الأيونات السالبة ، وتكنولوجيا البلازما ذات درجة الحرارة المنخفضة ، وتكنولوجيا المحفز الضوئي ، وتكنولوجيا أيون البلازما ، وما إلى ذلك. أكبر عيب في هذا النوع من المنتجات هو مشكلة الانبعاث المفرط للأوزون .

تنقية مزدوجة (تنقية سلبية تنقية نشطة)
يجمع هذا النوع من أجهزة التنقية في الواقع بين تقنية التنقية السلبية وتقنية التنقية النشطة

PREV:ما هي طرق واحتياطات استخدام جهاز تنقية الهواء؟      NEXT:ما هي تصنيفات أجهزة تنقية الهواء؟