اقتراح مشرع صيني لتشمل التخلي عن حيوانات أليفة في سجلات الائتمان الاجتماعي الشخصية اكتسبت الكثير من الدعم بين مستخدمي الإنترنت الصينيين والخبراء في حماية الحيوان.

قدم الاقتراح داى جون فنغ ، نائب رئيس الرابطة الإسلامية فى مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين ، وهو أيضا نائب بالمجلس الوطنى الـ13 لنواب الشعب الصينى.

واقترح تعزيز إدارة الحيوانات التي يربيها أصحاب المنازل من خلال دعم البحوث ذات الصلة. بالإضافة إلى تحسين نظام التسجيل والموافقة وكذلك نظام الترخيص للحيوانات الأليفة ، يمكن أيضًا إدخال تقنية الرقائق لتشمل اسم مالك الحيوانات الأليفة وعنوانه ومعلومات الاتصال عند تسجيل الحيوانات الأليفة. وقال أيضًا إن التخلي عن الحيوانات الأليفة يجب أن يُدرج في سجلات الائتمان الاجتماعي كتحذير محتمل.

حصل الاقتراح على الكثير من الدعم من مستخدمي الإنترنت الصينيين. اكتسب الهاشتاج ذو الصلة 110 ملايين مشاهدة على موقع سينا ​​ويبو الصيني الشبيه بموقع تويتر اعتبارًا من يوم الأربعاء.

صرح سون كوانهوي ، العالم في منظمة حماية الحيوان العالمية لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأربعاء أنه يؤيد الاقتراح لأن الحيوانات لا يمكنها الاعتناء بنفسها ، لذا فإن توضيح المسؤوليات ذات الصلة لأصحاب الحيوانات الأليفة أمر مهم.

وأشار إلى أن عدد الأسر المملوكة للحيوانات الأليفة والحيوانات الأليفة في الصين يتزايد في السنوات الأخيرة ، كما أن المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالتخلي عن الحيوانات الأليفة والإصابة وإساءة استخدام الحيوانات الضالة آخذة في الازدياد. تتطلب إدارة الحيوانات الأليفة مشاركة إدارات متعددة تغطي جميع الجوانب ، بما في ذلك التربية والمبيعات والتسجيل والتحصين والتبني والمساءلة.

وفقًا لتقرير الكتاب الأبيض عن صناعة الحيوانات الأليفة في الصين في عام 2020 ، بلغ عدد القطط الأليفة 48.62 مليون في عام 2020 ، بزيادة قدرها 10.2 في المائة من 44.12 مليون في عام 2019.

قال صن: "إن دمج الهجر وسوء المعاملة والسلوكيات الأخرى في نظام التحقيق الائتماني هو إجراء مبتكر لتقوية إدارة الحيوانات الأليفة ، مما سيساعد على تقليل عدد الحيوانات الضالة".

ومع ذلك ، قال خبير في التحالف الصيني لصحة الحيوان وسلامة الغذاء ، والذي رغب في عدم الكشف عن هويته ، لصحيفة جلوبال تايمز إن الاقتراح يتجاهل مصالح أصحاب الحيوانات الأليفة.

وقال إن "معظم أصحاب الحيوانات الأليفة لا يرغبون في إنفاق الأموال على الرقاقة لأنها لن تعود عليهم بالعديد من الفوائد" ، مضيفًا أنه في بكين ، يذهب 10 إلى 20 بالمائة فقط من أصحاب الحيوانات الأليفة إلى مكتب الأمن العام المحلي للتسجيل الرسمي.

قال المحامي شين بينتي من بكين لصحيفة جلوبال تايمز إن الصين يمكن أن تستفيد من الدرس من الدول الأخرى من خلال وضع بعض القوانين لحماية الحيوانات الأليفة.

"لقد راجعت لوائح حماية الحيوانات الأجنبية ووجدت أنه على الرغم من أن الدول المختلفة لديها معايير مختلفة للحيوانات الضالة ، فإن الفرضية المشتركة هي أن أصحاب الحيوانات الأليفة لا يمكنهم التخلي عن الحيوانات كما يشاءون. على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، أولئك الذين لا يستوفون المتطلبات القانونية للحيوانات الضالة وقال شن ان الحماية ستتم


PREV:كيف تعلم القطط النوم في منزل القطط الخاص بهم؟      NEXT:كيف تختار بيت القطط المناسب أو المفضل لدى القطط؟